نصائح عالمية للعناية بالشعر

متابعة لسلسلة النصائح التي نأتي لك بها من حول العالم، يجب التنويه إلى أن تلك النصائح تتفاوت من طبيعة شعب لآخر، إلا انها في النهاية ليست سوى وسائل واجتهادات لغاية واحدة يتفق عليها الجميع مهما كانت جنسياتهم، وهي الحصول على شعر صحي وجميل.
ولا حرج من تجربة أى من هذه النصائح حتي وإن وجدتها غريبة بعض الشيء فربما تجدي نفعا، مع الأخذ في الاعتبار أن جميع المكونات التي تستخدم في هذه النصائح مجربة وأثبتت فاعليتها علميا.

1- أكثري من التردد على صالونات التجميل (إيطاليا):
الشعب الإيطالي شهير بأناقته وعنايته بجماله ومظهره، لذلك نجد أغلب السيدات الإيطاليات بدءا من النجمة العالمية صوفيا لورين وحتي عامة الشعب يكثرن من التردد على صالونات التجميل بمعدل مرة بالأسبوع على الأقل. لذلك ننصحك بزيادة نسبة ترددك على صالونات التجميل ولا تقصري ذهابك إليها على قص شعرك أو تصفيفه في المناسبات.
2- زيت الزيتون (إيطاليا):
زيت الزيتون من المكونات الطبيعية التي اثبتت فاعليتها على الشعر، لذلك نجد الكثير من السيدات الإيطاليات يواظبن على وضع قدر ملعقة كبيرة من زيت الزيتون على شعرهن بمعدل مرة إسبوعيا، فزيت الزيتون يعمل على تغذية الشعر وترطيبه وعلاج مشكلة التهيش.
3- زيت الأوليجا (السويد):
حمامات زيت الطحالب البحرية هي سر جمال شعر أهل السويد، فقد كشف مصفف الشعر السويدي الشهير ساشا ميتيك عن استخدامه لزيوت الطحالب كعلاج طبيعي للشعر يحميه من التهيش والتقصف فضلا عن تغذيته وعلاجه من التقصف والتساقط، وينصح ساشا باستخدام هذا الزيت كعلاج ليلي أسبوعي يوضع على الشعر قبل النوم ثم شطفه في الصباح.
4- قشر البصل (التشيك):
للحصول على شعر أشقر ثابت اللون، يتبع بعض سيدات التشيك خدعة بسيطة وهي غلي قشر 6 بصلات في أربعة أكواب ماء، ثم شطف الشعر بالماء بعد تبريده وتصفيته من القشر.
5- العسل (رومانيا):
تنصح خبيرة التجميل كاميليا نجريا – من بوخاريست- بإضافة ملعقة كبيرة من العسل على مرطب الشعر أيا كان نوعه أو ماركته، فالعسل سيغذي الشعر ويضفي لمعانا على شعرك سواء كان مصبوغا أو لا.
6- خلاصة اللوز (اللوز):
تتميز نساء اليونان بشعرهن الثقيل والداكن، والسر في ذلك يكمن في مواظبة الكثيرات منهن على استخدام الشامبوهات التي يدخل في تركيبها خلاصة أوراق شجر اللوز، لما لها من قدرة في الحفاظ على الشعر كثيفا وداكنا كلونه الطبيعي.
7- لف الشعر دائريا (جنوب أفريقيا):
مازالت الكثيرات من نساء جنوب أفريقيا يفضلن الطرق الطبيعية في فرد الشعر بعيدا عن كريمات الفرد او مجففات الشعر. كل ما عليك هو لف الشعر وهو مبلل جيدا حول الرأس وتثبيته بمشابك الشعر. اتركيه ليجف ويمكنك الاستعانة بمجفف شعر على درجة معتدلة لتجفيفه جزئيا. فكي شعرك ولفيه في الاتجاه المعاكس واتركيه ليجف تماما. انزعي مشابك الشعر وستجدين شعرك قد جف تماما وهو مفرود.
8- زيت الخروع (مصر):
زيت الخروع من الزيوت الطبيعية التي يستخدمها البعض في مصر لعلاج شعرهن وتغذيته. اضيفي قليلا من الثوم المفري إلى زيت الخروع مع ملعقة صغيرة من زيت اللافندر وقلبي جيدا. استخدمي هذا المزيج كعلاج أسبوعي يوضع على الشعر ليلا مع مراعاة غسل الشعر جيدا في صباح اليوم التالي.
9- زيت النيم (الهند):
ينصح أحد خبراء الهند بتدليك فروة الرأس بقليل من زيت شجر النيم قبل غسل الشعر بالشامبو، حيث يعمل زيت النيم على حماية الشعر من التقصف والتشابك.
10- القهوة (الهند):
للحصول على شعر بني داكن تعكف نساء الهند على إضافة قليل من القهوة المطحونة إلى مزيج الحناء الذي تشتهر به الهند. وكلما تركت المزيج على شعرك لفترة أطول ازداد لون الشعر ثباتا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.