قد لا تظهر صفة الأنانية في فترة تعارف المرأة على رجل أحلامها ، لأن الرجل في هذه الفترة يكون في مرحلة السعي وراء إرضاء حبيبته ، وجعلها تتمسك به ، فيظهر صفاته الحميدة .

أما علامات الأنانية عند الرجل فلا تظهر إلا لاحقًا ، وبعد فترة من الزواج ، وتجد المرأة نفسها أمام شخص تأتي “ألأنا” عنده في المرتبة الأولى .

نضع بين يديكِ سيدتي أهم الصفات التي تدل على أنانية الرجل ، حتى تتمكني من تجنب هذا النوع من الرجال الذي قد يتسبب في العديد من المشاكل لحياتكما إذا ارتبطت به وبأنانيته .

– طلباته وحاجاته

إن الرجل الأناني لا يستطيع أن ينظر إلى غيره بالطريقة التي ينظر فيها إلى نفسه ، فمحور تركيزه الأساسي يدور حول نفسه والحاجات التي يرغب في تلبيتها لنفسه ، وشراء أغراضه الخاصة وتدليل نفسه ، حتى لو على حساب أي فرد من أفراد عائلته ، أو حتى على حساب حبيبته في بعض الأحيان ، فمن الطبيعي أن تكتشف شريكته مع الوقت الطريقة التي يتعاطى فيها مع نفسه ، فإذا لمست تعلقه الشديد بنفسه ، فإنه عليها أن تتابع مراقبته لتتأكد من درجة سيطرة الأنانية عليه ، كما بإمكانها اختباره عبر بعض الطلبات التي يمكن تنسيقها مع الوقت الذي يكون فيه منشغلاً بذاته .

– حب السيطرة

يميل الرجل الأناني إلى السيطرة بطبعه على الآخرين ، وعلى المواقف التي يتواجد فيها ، فأنانيته تجعله إنسانًا مليئًا بالغرور ، يرغب في إثبات نفسه بشكل دائم ، حتى لو كان الأمر على حساب الآخرين ، ويصل به الأمر إلى إيذاء الآخرين وسلبهم سعادتهم ، وحتى إلى تشويه سمعتهم في بعض الأحيان . والأبرز أنه لا يشعر بالذنب من جراء هذا الأذى الذي قد يتسبب به للآخرين ولاحقًا لشريكته ؛ لأنه لا يستطيع أن يرى سوى نفسه ، وحب السيطرة يجعله يتخذ دائمًا المبادرة لاختيار المكان الذي يرغب فيه بتناول الطعام مع شريكته ، أو بإختيار الفيلم الذي يرغب في مشاهدته .

– البخل على الغير

لا يتردد الرجل الأناني في الصرف على نفسه وتدليلها بشراء الحاجات التي يحبها وترضيه ، حتى لو كانت غير ضرورية ، إنما عندما يريد أن يصرف على غيره ، فإنه يتردد ويقتصد وينزعج ، حتى أنه وفي الكثير من الأحيان لا يدلل شريكته بالهدايا المميزة بالشكل الذي يدلل نفسه فيه .

– عدم المشاركة

إن الرجل الأناني يرفض مبدأ المشاركة بالإجمال ، فلا يتحمل أن يعير سيارته على سبيل المثال ، كما يحرص على خصوصيته في أغراضه الخاصة التي يتمسك بها بشدة ، حتى لو لم يستعملها ولسنوات طويلة ، فما إن يأتي اليوم الذي عليه مشاركته بها مع أي شخص آخر ، فإنه يتحجج ويمتنع . باختصار ، إنه لا يعرف معنى العطاء ، بل يتقن فن الأخذ والطلب .

انطلاقًا من هذه النقاط الأربع الأساسية ، بإمكانك سيدتي أن تميزي الإنسان الأناني عن غيره ، وتكتشفي مدى أنانيته ، حتى تتمكني من أخذ القرار النهائي لحياتك معه .

7 تعليقات

اكتب تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.