وصفات طبيعية للبشرة الدهنية

تعتبر البشرة الدهنية من أصعب انواع البشرة التي يمكن التعامل معها, فالدهون الزائدة على منطقة الأنف والذقن والجبين, تسبب انسداد المسام, مما يؤدي إلي ظهور الحبوب والرؤوس السوداء والطفح الجلدي, لذا ننصح صاحبات البشرة الدهنية باتباع هذه الوصفات الطبيعية للتقليل من إفراز البشرة للزيوت.

  1. تطبيق خليط من خشب الصندل وماء الورد على البشرة, ويترك الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة, ثم يشطف بالماء الدافئ ثم البارد ويعتبر هذا الخليط علاج رائع أيضا للتخلص من حب الشباب.
  2. خلط كمية متساوية من دقيق الشوفان والبندق, ثم يضرب في الخلاط حتي يصبح كالبودرة, ويوزع على البشرة المبللة بالماء, ويترك لمدة 20 دقيقة تقريبا, يشطف بعدها بالماء الدافئ, ويعتبر هذا الخليط هام لتنظيف وتطهير البشرة بعمق.
  3. الإكثار من شرب الماء, يساعدك على التخلص من السموم والشوائب الموجودة بالجسم, والتي قد تكون سببا وراء ظهور حب الشباب, فاحرصي على تناول 8-10 أكواب من الماء يوميا.
  4. اتباع نظام غذائي غني بالفواكه والخضروات الطازجة لاحتوائها على الفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة, والتي تعتبر أساسية لاستئصال السموم من الجسم, حيث  تساعد أيضا في شفاء الجسم من الأمراض الجلدية.
  5. إضافة ملعقة صغير من الملح في زجاجة مياه, ورش هذه المياه عدة مرات على الوجه يوميا, وستلاحظين نتائج رائعة في خلال أسبوع تقريبا, حيث تعمل على تقليل إفراز البشرة للزيوت.
  6. واخيرا تعتبر الألوة فيرا علاجا  سحريا للبشرة الدهنية, فيمكنك تطبيقه على البشرة من 2-3 مرات يوميا للحصول على أفضل النتائج.
3 تعليقات
  1. Asma يقول

    نعم الالو فيرا هي نفسها الصبار وشكراً على هذة الوصفات الرائعة

  2. Asma يقول

    نعم الالو فيرا هي نفسها الصبار

  3. Mariem Maryem يقول

    الالو فيرا هي نبتة الصبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.