نصائح مفيدة لشعر طويل

هل تحلمين بشعر طويل و لامع ؟؟ ليس الأمر بهذه البساطة ، يجب أن تعلمي أولا أن وضيفة نمو الشعر في غاية التعقيد حيث أن متوسط عدد الشعرات المتساقطة ما بين 100000 و 150000 كما أن معدل عمر الشعرت هو 5 سنوات بعدها تموت و يحل محلها شعر جديد قد يكون أفضل وقد يكون أسوأ حسب ما تلقته فروة الرأس من عناية لذلك عليك أن تحرصي على معالجتها بإستمرار و أما بالنسبة للشعر الطويل فهو لا يكون إلا لشعر صحي و ناعم .

من أجل ذلك ، أقدم لك هذه النصائح المفيدة لتجعلي شعرك ينمو أسرع وبصحة جيدة :

–   اختاري اسلحتك جيدا لمقاومة مشاكل الشعر المتعددة و ذلك بإختيار الشامبو المناسب فلا يجب أن تستهيني بالشامبو و تستعملي واحدا غير مناسب فقط لأنه رخيص الثمن فإن ذلك سيدمر بنية شعرك ويسبب له الجفاف أو القشرة . كذلك واظبي على إستعمال الماسكات المغذية للشعر و اتركيها ما يكفي من الوقت لتفعل مفعولها ، و يجب أيضا أن تستعملي الزيوت النباتية لدهن شعرك و لتسهيل مشطه .

– غذي جسمك جيدا بكل ما يحتاجه شعرك من فيتامينات و معادن و ابتعدي عن كل ما يضر بصحة جسمك من سموم التدخين و الزيوت المهدرجة  …

– دلكي فروة رأسك بإستمرار فذلك يحفز الدورة الدموية و بالتالي يسرع عملية تجدد الشعر ، تلك الحركات الدائرية البسيطة فعالة جدا لشعر جديد أكثر جمالا .

– استخدمي خميرة البيرة فمن المعروف أنها تسهل عملية نمو الشعر .

– قومي بقص طول 5 أو 6 ملمتر من أطراف الشعر كل ثلاثة أشهر لتجنب أطراف متكسرة .

– خففي الشامبو بالماء قبل وضعه على فروة رأسك و تأكدي من أنك بعد ذلك قد شفطته جيدا .

2 تعليقات
  1. وعد يقول

    حلو ماشاءالله ابي بنات

  2. Mohamed Elsaaid يقول

    بسم الله ماشاء الله زوقك راقى جدا فى الصور

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.