عادات ضارة تؤذي شعرك

نعومة وجمال شعرك لا تأتي وليدة يوم أو إستخدام مستحضر ما , لابد من العناية المستمرة بالشعر والحفاظ عليه يتمتع بالجمال والصحة , العادات التالية تؤذي شعرك فحاولي تجنبها  .

إهمال ترطيب فروة الرأس
إذا كنت تحرصين على استخدام البسلم على أطراف الشعر فقط دون فروة الرأس إيمانا منك بأن ذلك يقلل من التزييت خاصة بالنسبة للشعر الدهني فأنت مخطئة لأن إهمال ترطيب فروة الرأس يؤدي مع الوقت إلى جفافها وظهور القشرة، وعلى الجانب الآخر فإن ترطيبها باستمرار يزيد من كثافة الشعر ويجعله بصحة أفضل.

عدم تدليك فروة الرأس .

ختيار نوع الشامبو الصحيح أمر مهم بالنسبة لصحة فروة الرأس، لكن طريقة استخدامه تحمل نفس قدر الأهمية، فعليك بعد توزيع الشامبو على الشعر، عمل جسلة تدليك لطيفة لفروة الرأس تستمر لدقائق، فهذا يساعد على تنشيط الدورة الدموية وإزالة الزيوت الزائدة والخلايا الميتة المتراكمة عليها كما انه يحفز فروة الرأس لامتصاص المرطبات الموجودة بالبلسم بشكل فعال. احرصي كذلك على استخدام أطراف أصابعك فى عملية التدليك وأن تتم فى حركات دائرية ليست عنيفة.

إستخدام الأدوات الحرارية .

فالحرارة وخاصة الدرجات العالية تؤذي الشعرة وتؤدي إلى جفافها من الترطيب الطبيعي والمياه , لذلك عليك التأكد عند تصفيف شعرك بالمجفف من إبعاده عن الجذور مسافة لا تقل عن 12 بوصة مع الاستمرار فى تمريره على خصلات الشعر، وينصح أيضا بضبط نظام تشغيل المجفف على درجة حرارة متوسطة.

وصول الصبغة لفروة الرأس.
سواء كنت تعتادين صبغ الشعر بنفسك بالمنزل أو عند صالون التجميل،احرصي على عدم وضع المستحضر مباشرة على فروة الرأس لأن مكونات الصبغة قد تتسبب في تهيج خلايا فروة الرأس. وقد تتسبب أيضا في التهاب خلايا فروة الرأس خاصة إذا كنت تعانين من القشرة، حيث تكون فروة الرأس متشققة وأكثر عرضة للتهيج عند التعرض للمواد الكيماوية القوية كالصبغات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.