كيف تجعلين طفلك متفوقا دراسيا؟

التفوق في الدراسة هو حلم يحلم  به العديد من الأباء والأمهات , وهناك مجموعة من الوسائل والأمور التي تساعد طفلك ليكون متفوقا دراسيا.

أمور تجعل طفلكمتفوق دراسيا:

أولا: الغذاء الصحي والمتوازن:

وجبة الفطور من أهم الوجبات المهمة لذكاء الطفل ورفع قدراته العقلية وتركيزه , كما أن التغذية السليمة من أهم عناصر التفوق الدراسي للطفل لذا يجب عليكي أن تقدمي لطفلك غذاء صحي ومتوازن وغني بالفيتامينات والبروتينات اللازمة لنموه العقلي والجسدي.

ثانيا: رفع مستوى الطاقة  لدى الطفل بتحفيزه وتشجيعه وتقديم الهدايا والمحفزات له .

ثالثا: خلق صداقات وعلاقات اجتماعية للطفل:

الصداقات الجيدة والعلاقات الاجتماعية التي تتكون في اطار صحي مثل ممارسة الرياضة أو غير ذلك تدفع الطفل نحو النجاح والتقدم.

رابعا: وجود هدف وحلم للطفل يريد تحقيقه:

وجود هدف يسعى ورائه الطفل من أقوى المحفزات التي تدفع الطفل للنجاح والتقدم حتى يحقق هدفه , لذا يجب دائما خلق أهداف وأحلام لدى الطفل وتحفيزه على تحقيقها.

خامسا: الشعور بالهدوء النفسي والأمان:

الشعور بالخوف والقلق يدمر كل شيء ويدفع الانسان دائما للخلف ويعوقه عن تحقيق أي نجاحات في الحياة  لذا يجب على الأسرة أن توفر للطفل الشعور بالأمان والاطمئنان  والهدوء النفسي.

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    mes enfants n’ont eu aucune de ces conditions totalement une vie de cauchemars très très difficiles la seule choses qu’ils ont eu malgré tout une maman qui aime les études et qui les surveille au primaire de très prés s’assurant qu’ils tout compris et qu’ils aimes aussi les études en respectant leurs capacités plus des rêves a réaliser pour s’en sortir malgré tout peut de moyen une force de caractère peu a peu pour continuer malgré la le regard des autres parfois avec des principes de notre religion qui nous donne courage et ne jamais faire de mal aux autres leur faire faire leur de voir eux même pour les responsabiliser et pour l’autonomie etc…. wa alhamdoallah se sont les meilleur sans prétention grâce a dieu qui nous aide et nous guide si on lui demande

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.