وصفة غسول النعناع لعلاج الشعر الدهني

الشعر الدهني يحتاج إلى عناية خاصة ليظهر منتعشاً وغير ملتصق ببعضه، حيث يوحي بالإهمال وعدم النظافة، حيث ينبغي الاهتمام بغسل الشعر بصفة منتظمة لتخليصه من الدهون الزائدة، وما يعلق به من أتربة وأوساخ تشوه منظره، وليكن ذلك بمعدل مرتين الى ثلاث مرات أسبوعيّاً.

 

وينصح خبراء العناية بالشعر باستخدام أنواع الشامبوهات المحتوية على الليمون الحامض والبابونج، بالإضافة إلى شطف الشعر من وقت لآخر بكمية من عصير الليمون المخفف أو محلول الخل “ملعقة خل كبيرة تضاف إلى لتر ماء”.

 

ومن المهم أيضاً تجنّب الإفراط في تناول بعض المأكولات التي تزيد من إفراز الدهون بفروة الرأس ومنها: التوابل والبهارات، والشوكولاتة، المقالي “البطاطا والدجاج المقلي”، وكذلك المشروبات الساخنة جداً، ويراعى أن يُمشّط الشعر بهدوء، لأن التمشيط العنيف يثير فروة الرأس، ويحثها على زيادة نشاطها في إفراز الدهون.

 

وأهم الوصفات الطبيعية لعلاج الشعر الدهني، نقدّم غسول النعناع للشعر الدهني، حيث نحتاج إلى نصف كوب من الماء المغلي، و2 كيس شاي نعناع، و 2 ملعقة كبيرة خل تفاح.

 

ونقوم بسكب الماء المغلي على كيسي النعناع واتركيهما حتى يبرد الماء تماماً، ونضيف خل التفاح إلى الماء ونمزج الخليط معاً، وبعدها نغسل الشعر بالشامبو والبلسم كالمعتاد، ثم يُصب خليط النعناع والخل على الشعر، وتدلك فروة الرأس جيداً باستعمال أطراف الأصابع، وأخيراً، نبدأ بتجفيف الشعر بفوطة نظيفة أو بمجفف الشعر كالمعتاد من دون غسل الشعر بعد الخل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.