نصائح ذهبية للمبتدئين في ممارسة الرياضة

على الرغم من أن الكثير منّا يهمل الرياضة والممارسة المداومة للرياضة في حياتنا إلا أنها مهمة وضرورية للحفاظ على صحة الجسم ورشاقته , ولكن يعتبر الملل السريع أو عدم المداومة من أشهر المشاكلة مع المبتدئين في ممارسة الرياضة كنشاط دائم في حياتهم لذا هناك بعض النصائح التي ينصحك بها المتدربين والممارسين للرياضة .

1-      إخبري الناس حولك:

إذا قررتي ممارسة الرياضة والبدء في رياضة معينة فلتخبري من حولك مثل أصدقائك أو حتى على الفيس بوك فعن طريق إخبارك لهم سيكون إلزام لكِ لإتمام ما أخبرتي الناس عنه وكلما شعرتِ بالكسل سيكون دافع لكِ.

2-      جهزي الأدوات.

حتى لاتتكاسلِ وتجدي الأعذار لنفسك لتوقفك على ممارسة الرياضة إبدأي في تجهيز أدوات الرياضة وأهمها حذاء رياضي وملابس مناسبة فسيكون تشجيعاً لكِ .

3-      إصطحبي أصدقاء.

قد تشعرين بالملل أو الكسل إذا لم يكن معك أصدقاء يشاركونك ماتفعليه لذا نصيحتي لكِ أن تصحبي معكِ ولو صديقة واحدة ستشجعك على ما بدأتيه .

4-      لا تكثري العبء على نفسك.

تمر بنا بعض الأيام الصعبة والتي نصاب فيها بالتعب أو الإرهاق النفسي ونحتاج لراحة والجلوس في المنزل , لذا لا تزعجي نفسك وتحمليها فوق طاقتها فليست هناك مشكلة من إلغاء يوم من أيامك الرياضية.

5-      إبدأي بالتدرج .

بعض الناس عندما يبدء نشاط أو رياضة جديدة فيأخذه الحماس لعمل الكثير ولكن من المحتمل جداً أن يصاب بالتعب فلاداعي لممارسة الرياضة لساعات طويلة في أول الأمر ولا الجلوس في الجيم لفترات طويلة , حاولي أن تكوني وسيطة حتى لا تشعري بالملل.

6-      تذكري النتيجة .

قد تكون مماسة الرياضة صعبة أو مرهقة ولكن مع تذكر النتيجة التي ستحصلين عليها خلال أسابيع من جسم رشيق سيكون حافز لكِ على إتمام الأمر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.