كشف موقع صحة المرأة الأمريكى “Women health” من خلال تقرير نُشر به مؤخرا، عن ثلاثة وسائل ذهبية وبسيطة للتمتع بمناعة قوية للغاية ومقاومة الأمراض المختلفة، وإليكم أبرز هذه الوسائل:

1. تناول الأطعمة الغنية بفيتامين “د” أو “D”، حيث ظهرت فى الآونة الأخيرة العديد من الدراسات التى تؤكد أن فيتامين “د” يقوى مناعة الجسم، وذلك بسبب قدرته على تحفيز الجسم لإنتاج بروتين “cathelicidin”، والمعروف عنه دوره فى تقوية النظام المناعى الخاص بالجسم ومقاومة البكتيريا والفيروسات وجميع الأجسام الغريبة.

2.المساج : وهى من الأفكار التى قد تبدو سخيفة للبعض، ولكن ثبت دورها الرائع فى التمتع بمناعة قوية، حيث تبعث على الجسم الشعور بالاسترخاء والهدوء، وهو ما يقلل إفراز هرمون الكورتيزول بالدم، والمعروف بهرمون التوتر، ويساهم فى إضعاف الجهاز المناعى.

3.قلل من استهلاكك للسعرات الحرارية: حيث يساهم ذلك فى زيادة كفاءة خلايا تى المناعية، والتى تقضى على الأجسام الغريبة التى تهاجم الجهاز المناعى للجسم، ولتحقيق ذلك يمكن مضغ بعض العلك بدلا ً من تناول الوجبات الخفيفة غير الصحية، وكما ينصح بتناول الشاى الأخضر والذى يساهم فى حرق المزيد من السعرات الحرارية.

اكتب تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.