كيف تتعاملين مع بشرتك الحساسة

ان قدرتك على تصنيف بشرتك من اي نوع هي يساعدك في اختيار نظام العناية بها.. ومن هذه الاصناف نجد البشرة الطبيعية و البشرة الحساسة و البشرة الدهينة و البشرة الجافة و البشرة المركبة ..لكن سنهتم هذه المرة بالبشرة الحساسة و سبل علاجها و العناية بها
– اولا نبحث عن علاج للبشرة الحساسة وذلك بتغيير العادات الغذائية، ويستحسن التقليل من تناول الأطعمة الغنية بالتوابل، وبالمقابل تعزيز الأحماض الدهنية الأساسية والفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة، مع إتباع نظام غذائي متنوعٍ ومغذٍ، كما أن الحصول على ما يكفي من الماء يومياً يساهم بشكلٍ إيجابي لعلاج البشرة الحساسة، وايضا حاولي تجنب تغيرات درجة الحرارة المفاجئة، وحماية نفسك من الشمس دائما و خلال هذه الفترة ، تجنبي فرك أو خدش بشرتك، و تأكدي من تخصيص علاجٍ مستمرٍ لطيفٍ، مع الحد من كمية المنتجات التي تحتوي على أحماض التقشير، وبعض المنتجات المضادة للتجاعيد، و يفضل استعمال مستحضرات التجميل الخالية من المواد الحافظة مع القليل من المكونات الكيميائية ، و استعمال صابون خالي من العطور للتنظيف البشرة.
اليك بعض الماسكات المعالجة للبشرة الحساسة :

– امزجي القليل من الحليب الدافيء مع ملعقتين من الدقيق ، وقومي بوضع الخليط على بشرتك لمدة خمسة عشر دقيقة ،ثم اشطفي وجهك بالماء، هذه الوصفة يمكن استعمالها قبل استعمال مرطبك اليومي.

– قومي بغلي أوراق المريمية في الماء ، ثم نظفي وجهك بهذا الماء بواسطة القطن.

– يمكنك استخدام الزبادي الطبيعي كقناعٍ على بشرتك وتركه لمدة 10 دقائق ثم اغسليه بالماء.

– امزجي حبتين من الموز مع 3 ملاعق عسلٍ وربع كأسٍ من الحليب البارد، وقومي بوضع الخليط على بشرتك لمدة 10 دقائق واشطفيه بالماء.

بهذه الخطوات البسيطة يمكنك جعل بشرتك الحساسة، نضرةً ومتألقةً دائما

4 تعليقات
  1. Àminǿ PsÿcøĹǿvĕ bØy'Xȝ يقول

    ممكن وصفة لتقليل من نمو اللحية.

  2. Samira Djamila يقول

    الله يعظيك العافية على هذه الوصفات

  3. Sedra Koukou يقول

    شكرا على كل الوصفات

  4. Imane Bitour يقول

    je vous remercie pour cette astuce. mais svp j ai un problème de peau sensible plus des rougeurs en type vaisseaux rouge au niveau du visage, y a t il une astuce, pour les diminuer un peu!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.