العسل سر رشاقتك

يتميز العسل بمذاق رائع وله قيمة غذائية عالية و ربما يأتي في مخيلتك أنه من الأطعمة التي تكسب جسمك سعرات حرارية زائدة، إلا أنه يلعب دورا حيويا في خسارة الوزن الزائد نظرا لأنه يحتوي على عناصر تجعل الجسم يستكفي من القيم الغذائية ويزيد من حرق الدهون فى الجسم بالإضافة الى إنه يعمل على سد الشهية طبيعيا مما يجعلك تقللين من وجباتك وتمنع زيادة الوزن .

واليك اشهر وصفات رجيم العسل لإنقاص الوزن وسد الشهية:

– امزجي ملعقة صغيرة من كل من العسل والقرفة في كوب ماء ساخن، واشربي المزيج يوميا في الصباح قبل وجبة الإفطار ومرة قبل الخلود للنوم، تلك الوصفة مفيدة تماما إذا كنت تعانين من مشاكل في الهضم، وثانيا فهي تعمل على التخلص أولا بأول من الدهون الضارة في الجسم فتمنع تراكمها، ثالثا يساعدك هذا المزيج على سد شهيتك طوال ساعات اليوم.

– يمكنك إذابة ملعقة كبيرة من العسل في كوب ماء ساخن، واشربي المزيج كل صباح على الريق وبطن خاوية قبل تناول وجبة الإفطار، فتلك الوصفة تعزز من حرق الدهون الزائدة في الجسم دون الحاجة لبذل مجهود خرافي.

– قومي بإذابة ملعقة كبيرة من العسل في ماء ساخن به عصير ليمونة، واشربي الخليط على معدة خاوية كل صباح، فالليمون بطبيعته يعمل على حرق الدهون المتراكمة في الجسم، ليتم تعزيز كفاءته بمزجه بالعسل، كما تساعد تلك الوصفة على تنشيط الجسم ومنحك الحيوية المفقودة.

– يمكنك ايضا اضافة معلقة من العسل الى نظامك الغذائى الخاص واجعليها وجبة فطور مع اضافة كوب من الزبادى قليل الدسم .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.