عناصر تنظيف الأسنان

1- يتم استخدام خيط تنظيف الأسنان قبل التنظيف بالفرشاة، وفي البداية لابد لقليل من التدريب فخيوط تنظيف الأسنان أداة جيدة لتنظيف ما بين الأسنان جيدا من البلاك وبقايا المواد الغذائية.

2- لابد من اختيار معجون أسنان بمواصفات جيدة، مكونات معجون الأسنان يجب أن تكون مؤلفة عادة من مواد منظفة وألا تكون بكميات مفرطة فهي لتنظيف الأسنان وليس لتنظيف موقد الطبخ. إذ يجب ألا تؤدي إلى تآكل الطبقة الواقية للسن. ويجب أن يحتوي على الفلورايد.

3- التنظيف الصحيح يكون ذلك بإزالة طبقة البلاك/ اللويحات السنية والمسح على الأسنان بحركات اهتزازية خفيفة وأن يكون التنظيف من اللثة باتجاه السن دوما وليس بالعكس.

4-فرشاة تنظيف مابين الأسنان، وتعد فرشاة تنظيف ما بين الأسنان الصغيرة هي أداة بديلة عن خيوط التنظيف، فاستخدامها أسهل بالنسبة للكثيرين. وتوجد بدرجات مختلفة حسب حجم الفراغات بين الأسنان.

5- فرشاة اللسان للقضاء على البكتيريا، اللسان وخاصة الجزء الخلفي منه هو مخزن للبكتريا، إذ تتجدد البكتيريا من خلاله لتستوطن بعد ذلك بين الأسنان لتنشأ بذلك طبقة جديدة من البلاك كما تساعد فرشاة اللسان في القضاء على رائحة الفم الكريهة.

6- بين فرشاة الأسنان الكهربائية واليدوية، اختيار صعب لأولئك الذين لم يقرروا فكلاهما يصلح طبعا. ولكن من المؤكد أن فرشاة الأسنان الكهربائية تناسب الطبيعة البشرية، إذ تدعم ميولنا للراحة.

2 تعليقات
  1. Kh Hadd يقول

    كيف تخلص من بلاك.

  2. Yarasin Dam يقول

    نصائح جيدة

    نصائح جيدة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.