1-  لا تبدئي بتغيير جذري: عند تلوين شعرك لأول مرة اختاري لونًا قريبًا من لون شعرك، حتى لا تكون صدمة مفاجئة.

2-  إبدئي بصبغة نصف دائمة: إذا كنت تلونين شعرك لترضي رغبة آنيّة، جرّبي المنتج قبل شرائه وإبدئي بصبغة نصف دائمة..

3-  عندما ينتابك الشك، اختاري لونًا أفتح- حذارِ من الألوان الداكنة جدًّا، فمن الأسهل إصلاح لون أفتح في حال لم تعجبك النتيجة. وغالبً ما تبدو الألوان أغمق مما هي عليه على علبة الصبغة، لذلك اختاري لونًا يبدو أفتح بقليل من النتيجة النهائية التي ترغبين في الحصول عليها. فإن إصلاح اللون الداكن قد يكون مستحيلاً. فإن تفتيح شعر مصبوغ بالأسود يتطلّب نسبة عالية من التشقير، ما يتأتى عنه أضرارًا أكثر من الفوائد. كما وقد يتطلّب إصلاح لون داكن خطوات متعددة وقد لا يمكن إصلاحه من تدخّل واحد.

4- راعي اختلاف اللون من شخص لآخر: اللون الذي ناسب صديقتك قد لا يناسبك بالضرورة، فإن تفاعل اللون مع الشعر يختلف تمامًا من شخص لآخر وبالتالي يختلف مظهر اللون أيضًا. فعليك أخذ عوامل كثيرة بعين الاعتبار كحالة الشعر، واللون الأساسي، وعمليات التلوين التي كان الشعر قد خضع لها. فاللون الواحد لا يتكرر مرّتين. تذكّري التأكد من جدول اللون الأساسي/ اللون النهائي لرؤية نتيجة اللون التي يرجح حصولك عليها بالاستناد إلى لون شعرك الأساسي.

5-  اختاري لونًا يلائم لون بشرتك وعينيك: النساء اللواتي يتمتّعن بلون في البشرة تليق بهنّ الألوان الدافئة. عليك أن تستفيدي من نقاط قوتك، فالعيون الزرقاء والخضراء تبدو أجمل مع الألوان الباردة، ولا تنسي أمر الحاجبين أيضًا، فيجب ألا يكون التباين واضحًا بين لون الحاجبين ولون الشعر، فقد يعطي ذلك شعورًا بأنك اخترتِ اللون الخطأ.

اكتب تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.