إن من أكثر مشاكل الشعر التي تعاني منها حواء تقصف الشعر  وغالبا ما يكون ذلك نتيجة قلة الإعتناء بالشعر إضافة إلى تعرضه إلى العديد من العوامل الطبيعية .لذلك نقلت لك سيدتي بعض  النصائح مقدمة  من خبراء التجميل لتتجنبي هذه المشكلة .

كيف تتجنبي تقصف الشعر :

أولا : قومي بقص  نهايات الشعر بمقص حاد مخصص للشعر : فالتخلص من نهايات الشعر بانتظام  هي أفضل وسيلة لتجنب تقصف الشعر. واستخدام المقص الحاد يساعد على قص نهايات الشعر بطريقة صحيحة لا تتسبب في تقصف نهايات الشعر فيما بعد.

ملاحظة : المقص الذي تستخدميه لقص شعرك لا  تستخدميه  لأي غرض أخر  غير قص الشعر، فقد يتسبب ذلك في تلف الشعر عند استخدامه مرة أخرى.

ثانيا :قومي  بقص نهايات الشعر في شكل مستقيم

 اتجاه القص مهم جدا. احرصي دائما على قص شعرك بشكل مستقيم من دون زوايا. فعند قص الشعر بزوايا مختلفة، قد يتسبب ذلك في زيادة فرص التقصف مرة أخرى.

ثالثا : لا تقومي  بتسريح شعرك وهو مبلّل

لا تقومي بتسريح الشعر وهو مبللّ أبدا. حيث أن الكثير من النساء تمارسن هذه العادة السيئة لكن قد يكون ذلك سببٌ أساسيّ وراء تقصف نهايات الشعر، خاصة للشعر الجاف.

رابعا : تجنبي الحرارة العالية على الشعر

الحرارة هي السبب الرئيسي لتلف وتقصف نهايات الشعر، مما قد يتسبب في صدمة للشعر.

 كيف يكون ذلك :تعمل الحرارة المتزايدة على الشعر على خفض مستويات الرطوبة الطبيعية و تغيير بنية البروتين المكون للشعر بشكل مؤقت.

إذا  تجنبي الاستخدام المفرط لأدوات تصفيف الشعر الحرارية كالمجفف أو مكواة الشعر.

خامسا : أقلعي تماما  عن استخدام المواد الكيماوية

صبغات الشعر، كيماويات فرد الشعر  وغيرها  قد تعطي مظهرًا جذابًا للشعر، لكن هل تعلمين سيدتي حواء  أن تلك المواد تتغلغل في طبقات الشعر، مما يتسبب في تكسر الشعر وتلفه. ومع ضعف الشعر الشديد، تنقسم الأطراف  مما يعطي مظهرًا ضعيفًا وجافًا للشعر.

سادسا : استعملي  بلسم للشعر

احرصي على  استعمال البلسم على الشعر مرة واحدة اسبوعيا  وأيضا استعملي  مرطب غني بالبروتين فهو علاج فعال لمنع تقصف أطراف  الشعر. فعلاجات البروتين تعزز طبقة الكيوتيكل المغلفة لخصلات الشعر، مما يساعد على مقاومة عوامل التكسر والتقصف. كما أن البلسم يساعد على استعادة مستويات الرطوبة في الشعر وفروة الرأس.

سابعا وأخيرا : احرصي على ترطيب شعرك  بشكل منتظم

استعملي  مرطب شعر ذو أساس مائي يوميا وأيضا  الزيوت المرطبة فذلك  يساعد على تجنب تقصف الشعر و توفر نعومة وملمسًا صحيًا للشعر كما أنها تحمي الشعر من التعرض لأشعة الشمس الضارة والعوامل الجوية الأخرى، كالرطوبة والرياح. ركزي  على نهايات الشعر حيث أنها الأكثر عرضة للتقصف عن جذور الشعر.

 

4 تعليقات

اكتب تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.