الليثوثيرابي هو طب بديل يعتمد على الأحجار الثمينة للشفاء و لإبعاد الأمراض  و الوهن و هذه الأحجار هي الأحجار المعروفة عادة كحلي مثل الكوارتز، اللؤلؤ ، الألماس ، عين النمر، العقيق، الزبرجد ، الياقوت و الفيروز … ذلك أن الليثوثيرابي أكثر بكثير من مجرد اكسسوارات للزينة فهي بلورات تنبعث منها بصورة طبيعية ما يشبه الصدى أو الاهتزاز الذي له قدرة فريدة على تحسين حالة الشخص الصحية و النفسية و اتصاله بالمحيط من حوله .
لا يوجد أي دليل علمي على فعالية هذا العلاج أو وجود هذه الطاقة المزعومة للأحجار لذلك لا يمكن أن يوصف بأنه طب بصفة علمية .

إليك الخصائص الطبية لبعض المعادن النفيسة حسب الليثوثيرابي :

 الزمرد :

الزمرد معدن يأتي من آثار الكروم، والفاناديوم، وأحيانا الحديد ذو لون أخضر و هو  واحد من الأحجار الكريمة الأربعة .
الشفاء: الزمرد هو حجر الحب الذي ينسج رباط المحبة ، يعزز في النفس المعنى العميق للحياة، و  الإخلاص ، والولاء و الإلهام والصبر . يهدئ العواطف، و ينسق و يقوي  الحب و الصداقة .
حجرة الزمرد تجلب الحكمة والوضوح في كل شيء، و تساعد لرؤية أوضح  و تحمي من نوبات الشر .
في التقاليد الفرنسية في الإحتفال الأربعين بعيد الزواج ، يهدي الزوج زوجته قطعت من الزمرد  .

الكوارتز أو البلور الصخري :
الكوارتز هو نوع من مجموعة من السيليكات غير العضوية، مجموعة فرعية من مركب السيليكون من الصيغة SIO2 (السيليكا) ثاني الأكسيد و آثار مكونات أخرى (  Al, Li, B, Fe, Mg, Ca, Ti, Rb, Na, OH) .
الشفاء: يمثل كجهاز الإرسال و الاستقبال . يزيد من الطاقة في الدم و الجسد و العقل. كما أنه ينشط الغدد الصنوبرية ويعزز والغدة النخامية. يضخم كل أشكال الفكر. كما أنه يزيل التأثيرات السلبية التي يتلقاها العقل ، ينشط، و يخزن، و ينقل و يضاعف الطاقة .
يعتبركإكسير يزيل الشوائب والتفكير السلبي من العقل و يوضح الأفكار في تنمية حس النظام و التنظيم . يساعد على تخزين المعلومات وتطوير القوى الخلاقة و البديهة و يحسن التواصل مع النفس و مع الآخر والتحكم Bالعواطف المتطرفة .

الياقوت الأحمر

الياقوت الأحمر هو التدرج الأحمر من عائلة الياقوت . و السبب في لونه الأحمر أساسا هو وجود أكسيد الكروم (أصناف أخرى من اكسيد الالمونيوم ). ويصنف الياقوت الأحمر من الأحجار الكريمة و المجوهرات ليس لبريقه و جمال منظره و حسب و لكن أيضا لصلابته 

الشفاء: غالبا ما يكون مناسبا للأشخاص الذين تكون لديهم نزعة استبدادية، و عنيفة ، و هم بدورهم ينجذبون إلى هذا الحجر و هو يعزز لديهم الإحساس بالرحمة و التعاطف و يجعلهم أكثر ميلا للكرم ، لذلك فهو مناسب لإيجاد التوازن النفسي لدى هذا الصنف من الناس و يخفض ضغط الدم للأشخاص الغاضبين .

كما أن الياقوت الأحمر هو أيضا مناسب للأشخاص الخجولين و الضعفاء فهو رمز القوة و يعطيهم شعورا بالشجاعة و الثقة ، إنه بلا منازع حجر التوازن و هو يساعد على إدراك وفهم وقبول المشاكل اليومية والبيئة الاجتماعية والثقافية، الإدارية والعاطفية والمالية، و كل شيء يمثل الحياة و هو محفز قوي وجيد و منظم لنظام الدورة الدموية بأكمله. انه يدفع التعب خلال المجهود البدني الشديد. و يصد الأفكار المحزنة ويقضي على الميول الانتحارية و يعمق التفكير و يحبب في الحياة .

اكتب تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.