الإستعمال الصحيح للعدسات اللاصقة مع المكياج

مع دخول فصل الصيف وحلول موسم المناسبات تسعى حواء دائما للظهور بأبهى حلة بإرتداء أرقى الفساتين ووضع أخر صيحات المكياج وباتت أيضا العدسات اللاصقة من الأشياء التي تحب أن تضعها أغلبية النساء .

سيدتي حواء نقلت لك اليوم عن “جمعية الرؤية الجيدة الألمانية ” الإستعمال الصحيح والصحي للعدسات اللاصقة مع المكياج :

– وضع إسبراي الشعر أو مزيل العرق أو العطر المفضل قبل ارتداء العدسات، فبذلك تتجنب المرأة تكون ترسبات على العدسات.

– في حال استخدام اسبراي الشعر بعد ارتداء العدسات، ينبغي غلق العينين أثناء الاستعمال وتركها مغلقة لبضع ثوان بعد الانتهاء من الاستعمال.

– من الأفضل ارتداء العدسات اللاصقة قبل وضع الماكياج؛ إذ إن الرؤية الحادة تتيح للمرأة حينئذ وضع الماكياج على نحو أكثر سهولة ودقة.

– وعند الرغبة في وضع آي لاينر أو كحل ينصح باستعمال قلم طري لأن طبقته لا تتقشر بسرعة وأثناء استعماله يُراعي تجنب ملامسته للجانب الداخلي من الجفن.

– تجنب استعمال الماسكارا المقاومة للماء؛ كونها تحتوي على ألياف تستقر على العدسات، ومن ثم يمكن أن تتسبب في حدوث تهيج للعين، كما أنه من الأفضل استعمال ظلال الجفون ذات القوام الكريمي.

– استعمال البودرة المدمجة بدلاً من البودرة السائبة؛ لأن فرشاة البودرة قد تتسبب في وصول جزيئات الغبار الصادرة عن البودرة السائبة إلى داخل العين.

– قبل إزالة الماكياج ليلاً ينبغي خلع العدسات اللاصقة أولاً، علماً بأن هناك مستحضرات لإزالة ماكياج العيون تمتاز بكونها قليلة المحتوى الدهني ولطيفة للغاية، كي لا تتسبب في تهيج العين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.