عصائر طبيعية لذيذة لإطالة الشعر

إن كنت ترغبين في الحصول على شعر طويل وصحي، فالأمر لا يقتصر على استخدام مستحضرات العناية بالشعر بل تحتاجين أيضا لاتباع نظام غذائي صحي يزودك بالعناصر الغذائية الأساسية التي تساعد على إطالة الشعر بشكل مستمر وسريع. سنقدم لك في هذا المقال بعض أنواع العصائر الطبيعية التي تساهم في إطالة الشعر.

عصير الجوافة

يحتوي عصير الجوافة على مضادات للأكسدة، حمض الفوليك، الكالسيوم والحديد وهي عناصر تساهم في تغذية الشعر بشكل صحي وسريع.

إن كنت لا تحبين هذه الفاكهة يمكنك تحضير غسول للشعر. قومي بوضع أوراق الجوافة لمدة عشرين دقيقة بالمياه المغلية، ثم استخدامي المحلول على شعرك مع التدليك.

عصير الكيوي

يعد عصير الكيوي غني بالفيتامين E الذي يساعد على تحسين أداء بصيلات الشعر. كما أن خصائص هذه الفاكهة تساهم في تعزيز جهاز المناعة وبالتالي تقوية الخصلات ومنع تكسرها وتساقطها.

عصير الفراولة

يحتوي عصير الفراولة على الفيتامين C الذي يساهم في تغذية الشعر من جذوره وإكسابه اللمعان. تناولي كوب من هذا عصير الفراولة مرة في الأسبوع على الأقل.

عصير الكزبرة

يحتوي هذا العصير على مواد مضادة للأكسدة تساهم في تغذية الشعر من جذوره وتعزيز نمو الخصلات بشكل صحي. تناولي كوب من عصير الكزبرة مرة واحدة في اليوم.

عصير الخيار

تعد الأنزيمات الموجودة في الخيار فعالة في نوعية الشعر ومنع تساقطه. يساعد تناول كوب من هذا العصير كل يوم في معالجة مشاكل الشعر، تعزيز نموه وزيادة جماله.

عصير الجزر

يساعد عصير الجزر في تغذية فروة الرأس وزيادة نمو الشعر بفضل مادة البيتاكاروتين. يساهم عصير الجزر في إكساب الشعر اللمعان والصحة.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.