تخطى إلى المحتوى

أخطاء استخدام الزبادي للتخسيس.. اكتشفيها

    يعتبر الزبادي من أفضل الأغذية التي تناسب السيدات اللواتي يرغبن في التخلص من الوزن الزائد، فهو مصدر جيدا للبروتين الذي يحافظ على صحة العضلات ويعزز الشعور بالشبع. وللحصول على هذه الفوائد الرائعة للزبادي، اخترنا أن نقدم اليوم بعض الأخطاء التي ترتكبها السيدات عند تناول الزبادي قصد  التخلص من الوزن الزائد.

    • السكر: تعتقد بعض السيدات أن اقتناء الزبادي الخالي من الدهون يكون هو الحل الأنسب للاستفادة منه أثناء الرجيم، لكنهن لا ينتبهن لكونه يتضمن نسبة عالية من السكر. ننصحك سيدي باختيار صنف لا يتضمن أكثر من 18 غرام في العلبة الواحدة حتى يصبح ملائما للريجيم .
    • إضافات صحية: تقوم بعض السيدات بإضافة مكونات أخري على الرغم من أنها صحية إلا أنها  ترفع عدد السعرات الحرارية مما يجعله غير مناسب للريجيم. تجنبي سيدتي إضافة العسل، المكسرات أو الفواكه المجففة للزبادي حتى يساعدك على التخسيس وليس العكس.
    • السعرات الحرارية: يتوفر الزبادي بأنواع مختلفة لذلك يجب الاطلاع على مكوناته أولا قبل تناوله، لذلك اختاري الذي يتضمن سعرات حرارية  قليلة على أن لا تتجاوز 100 على كل 10 غرام زبادي مقابل نسبة بروتين عالية لتشعري بالشبع.