وصفات طبيعية قد تسبب في تلف البشرة.. اكتشفيها

تعتبر الوصفات الطبيعية من أكثر الطرق الشائعة التي تستخدمها السيدات للعناية بجمالهن أو لعلاج بضع المشاكل التي تقلل من صحة البشرة ونضارتها، لكن قد تشكل هذه الوصفات أحيانا خطرا على البشرة أو الشعر في حال تم استخدامها بشكل خاطئ فتابعي معنا لتكتشفي المزيد.

  • زيت الزيتون لعلاج الشعر التالف: من منا لم تسمع عن فوائد زيت الزيتون الجمالية وخاصة للعناية بالشعر وعلاج الجفاف. لكنه في الحقيقة يأتي بتركيبة كثيفة وغنية بالدهون التي قد تترسب داخل مسام فروة الرأس وتسد بصيلات الشعر مما يجعله غير مناسبة خاصة لصاحبات الشعر الدهني. يمكنك استعمال حمام زيت الزيتون للشعر مرة واحدة في الشهر.
  • العسل لعلاج حب الشباب: من المعروف أن العسل يمتاز بخصائصه الطبيعية المطهرة لذلك يستخدم بكثرة في وصفات علاج حب الشباب، لكن ما لا تعرفه الكثيرات أن العسل أيضا يمكن أن يتسبب في التهاب الحبوب أو تهيج البشرة في حال استخدم بشكل مكثف.
  • الليمون لتفتيح البشرة: يستخدم عصير الليمون بشكل مكثف لتفتيح البشرة ومقاومة البقع الداكنة كونه يتضمن نسبة عالية من الفيتامين سي، لكن طبيعته الحمضية اللاذعة تؤذي البشرة أحيانا وتتسبب في تقشرها لتكون عرضة للاحمرار والتهيج.
تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    روعة كلام مفيد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.