الرئيسية » الصحة و الرشاقة » 6 نصائح للتخلص من شره الطعام

6 نصائح للتخلص من شره الطعام

النساء اللاتي يعانين من السِمنة يشتكون أنهم يأكلون طوال اليوم مما يجعلهم يكتسبون وزناً زائداّ ويفسد أي ريجيم يتبعونه , لكن هناك عدة طرق يمكنك من خلالها تنظيم الأكل والمحافظة على وزنك .

1- اتباع نظام معين.
عليكِ باتباع نظام معين للأكل فمثلاً حددي وجبات أساسية مثل الإفطار والغذاء والعشاء ووجبات خفيفة تأكليها على مدار اليوم بنظام معين بحيث تجعلك شبعانة فلا تأكلي المزيد من الطعام.

2-أشغلي يديكِ.
إذا كنتِ تتابعين برنامج تلفزيوني أو مسلسل إنتظريه حتى تتناولي طعامك وأشغلي يديك بالكتابة أو القراءة أو أي شىء أخر حتي يأتي موعده.

2- عليكِ بالشرب.
يمكنك التغلب على الأكل طوال اليوم بشرب كميات كبيرة من الماء فهي تجعل معدتك ممتلئة بالماء وتقلل من شهيتك تجاه الطعام.

3- ابحثي عن السبب.
بعض النساء تأكل عندما تفرح أو تحزن أو تقلق أو غيرها من الأمور , إذن عليكِ أن تبحثي عن السبب وبعد ذلك يمكنك علاجه بتقليل الحالات التي تدفعك إلى الأكل.

4- ضعي عوائق أمام الوجبات السريعة.
إذا كنتِ ممن يهوى الوجبات السريعة أو الحلويات فضعي دائما العوائق في سبيل الوصول إليها , مثلاً لا تشتري كميات كبيرة منها , لا تجعليها في متناول يديك وهكذا.

5- الأكل ببطىء.
الأكل ببطىء يساعدك في الحفاظ على وزنك والبعد عن الأكل المستمر .

6- تجني الإمتناع عن أكل بعض الأصناف.
بعض النساء تمنع نفسها من بعض الأصناف التي تحبها حتى تحافظ على وزنها وربما أدى ذلك في النهاية إلى النهم شديد تجاه هذا الصنف مما يفسد نظامك الغذائي تماماً فالأفضل هو تناول كميات معتدلة مما تحبين بدون الإفراط أو الإمتناع التام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.