لا يزال الأطباء والباحثون يحاولون اكتشاف السر لمنع تساقط الشعر, وإلي الآن لم يتم اكتشاف الأسباب الفعالة لمنع التساقط, ولكن هناك عدة أنواع من الأطعمة التي يمكن أن تؤكل لتقوية الشعر و منع تساقطه, حيث تحتوي هذه الأطعمة على الفيتامينات والمعادن التي لا غنى عنها للحفاظ على جمال الشعر وصحته ومن هذه الأطعمة:
الجوز
تمثل الأحماض الدهنية الأساسية أحد المغذيات الهامة لصحة الشعر, والجوز هو مصدر كبير لتلك للأحماض الدهنية, وتتميز هذه الدهون بأن لديها خصائص مضادة للالتهابات، وأنها تساعد على تقوية الشعر.
الخضروات الورقية
تناول الخضروات الورقية مثل السبانخ و السلق واللفت يمد الجسم بالفيتامينات الأساسية مثل الفيتامينات A و C، والتي تساعد على تقوية بصيلات الشعر, كما تحتوي الخضر الورقية أيضا على البروتين والكالسيوم والحديد.
الفاصوليا
البروتين عنصر هام لشعر صحي , والفاصوليا مصدر كبير للبروتين, كما أنها توفر الكثير من البيوتين والحديد والزنك.
البيض
مثل الفاصوليا يعدالبيض مصدر رائع للبروتين, كمايحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية اللازمة لصحة الشعر وكذلك B12 والبيوتين والكالسيوم والحديد , كما انها أيضا مصدرا جيد للفيتامينات أ، د، هـ، الموجودة في صفار البيض.
الأفوكادو
يحتوي الافوكادوعلى عدة عناصرمهمةللشعر، بما في ذلك فيتامين (B)، فيتامين(( E، بيتا كاروتين، والنحاس، وفيتامين (ج).
المأكولات البحرية
المأكولات البحريةهي مصدر كبير لB12 والزنك والحديد، وغيرها من الفيتامينات الضرورية لصحة الشعر.
الزبيب
الزبيب هو مصدر كبير للحديد، وهو أمر ضروري لصحة الدورة الدموية, وتدفق الدم مهم لنمو الشعر لأنه يساعد على تنشيط بصيلات الشعر, والزبيب هو مصدر جيد لفيتامين ج، مما يحسن امتصاص الحديد.

7 تعليقات

اكتب تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.